آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 17 مايو 2014

الإمبراطور كاراكلا

9:21 ص
 الإمبراطور كاراكلا
 الإمبراطور كاراكلا

حكم الإمبراطور كاراكلا مصر عام 215 ق.م، ولكن قصر قامته جعلته محل استهزاء للجميع وخاصة الشباب الصغير السن.

وقعت حادثة شهيرة حينما جمع “الإمبراطور كاراكلاا” هؤلاء الشباب باستاد الإسكندرية ثم أطلق عليهم جنوده ليأخذوا له بالثأر، ففر الشباب هاربين حتى وصلوا إلى مكان مغلق، فأغلقت عليهم أبواب المكان وتم ذبحهم بالكامل لكى يكونوا عبرة لأهالى الإسكندرية.

وكان يرى الجميع أن كاراكلا يحاول التشبه بالإسكندر الأكبر والبطل “أخيليوس” بطل الإلياذة الشهيرة، كما أن الجميع كان يعيره بسبب أنه قتل أخاه المسمى بـ”جيتا”، وإزاء ذلك انفجر الإمبراطور كالبركان فقتل وجهاء الإسكندرية وأطلق سراح قواته للنهب والسلب والتخريب فى المدينة وراح ضحية هذا العمل الذى استمر عدة أيام عدد كبير من أهل الإسكندرية التى حل الخراب بشطر كبير منها.

كما أمر كاراكالا بطرد الفلاحين المصريين من مدينة الإسكندرية وإعادتهم إلى الأقاليم التى جاءوا منها، واستثنى من هذا القرار التجار والباعة والحمالين والزوار الذين يأتون لقضاء مصالحهم أو أبناء الفلاحين الذين يحضرون للدراسة والتعليم فى المدينة.

وعقابا للمدينة أمر الإمبراطور كاراكلا بإلغاء الاحتفالات والحفلات وإنهاء الولائم الجماعية للنوادى الخاصة، بل أمر بإقامة نقاط حراسة لمراقبة المواطنين ومنعهم من ارتكاب أى عمل أحمق مثل التجمهر، وإرهابهم بشتى الطرق من جانب السلطة الرومانية .

 

لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً

الإمبراطور كاراكلا

  

0 التعليقات:

إرسال تعليق