آخر المواضيع
تحميل ...
الثلاثاء، 20 مايو 2014

فنان عرف بمقولة " ينصر دينك يا أستاذ خليفة " فمن هو ؟؟

3:46 ص
صاحب مقولة " ينصر دينك يا أستاذ خليفة " هو الفنان نصر سيف
الفنان نصر سيف

ممثل عرف بأدواره الصغيرة كرجل عصابات. ولد فى الإسكندرية وبدأ التمثيل وهو فى كلية الآداب جامعة الإسكندرية لكنه لم يكمل تعليمه بالجامعة حيث عمل فى شركة الكهرباء ثم التحق بفرقة الهواة، قبل أن يشاهده المخرج حسن الإمام ورشحه لفيلم “الخرساء”.
الفنان نصر سيف الذى اشتهر بصلعته الشبيهة بالممثل الأمريكى بول براينر حاول فى بعض الأفلام تمثيل الأدوار الكوميدية، لعل أبرز أعماله التصاقا بذاكرة الجمهور هو دوره الصغير بمسرحية “شاهد مشافش حاجة” للمبدع عادل إمام، حيث جسد دور متولى مرزوق قاتل الراقصة عنايات أبو سنة وكان دوره داخل قفص الاتهام وأبرز كلماته “ينصر دينك يا أستاذ خليفة”.
قدم نصر سيف أول أدواره فى “عنتر يغزو الصحراء” ثم قام بعدها بلفت الأنظار إليه من قبل المخرجين الذين استعانوا به بعد ذلك فى تقديم عدد كبير فى أدوار رجال العصابات.
كان أكثر ما يميز الفنان نصر سيف عن غيره من زملاء الذين قاموا بعمل أدوار الشر على الشاشة هو أنه استطاع أن يضيف لأدواره التى تمتاز بالشدة والعنف جانبا من الكوميديا التى كانت تلقى قبولا كبيرا لدى الجمهور فمن منا لا ينسى إطلالته فى فيلم “30 يوما فى السجن” فى مشهد أمام الفنان أبو بكر عزت.
كما لا ننسى دوره فى فيلم “عصابة حمادة وتوتو” مع الفنان عادل إمام والفنانة لبلبة ودوره فى فيلم “أنا اللى قتلت الحنش” مع الفنان يوسف شعبان والفنان سعيد صالح ودوره فى مسرحية “شاهد ما شفش حاجة” مع الفنان عادل إمام والفنان عمر الحريرى والفنان نظيم شعرواى والفنانة ناهد جبر، وبعدها قدم مع الفنان عادل إمام عدة أدوار أيضا مثل دوره فى مسلسل “أحلام الفتى الطائر”.
وبجانب مشاركته فى فيلم “الغول” مع الفنان فريد شوقى كانت للفنان نصر سيف إطلالة مميزة مع ثلاثى أضواء المسرح الفنان سمير غانم والفنان الضيف أحمد والفنان جورج سيدهم، فعلى مدار أكثر من 37 عاما قدم خلالها 60 فيلما و10 مسرحيات و9 مسلسلات.


لا تنسوا المشاركة بتعليقاتكم جزاكم الله خيراً

فنان عرف بمقولة " ينصر دينك يا أستاذ خليفة " فمن هو ؟؟


0 التعليقات:

إرسال تعليق